أمازون " لايف " هي خدمة بث مباشرة تتيح للبائعين الترويج لمنتجاتهم من خلال استضافة البث الحي الخاصة بالعملاء على متجر أمازون ، و بمجرد النقر على خيارات الخدمة يتم منح للمتسوقين أي الزبون خيارات مشاهدة مقاطع فيديو أو البث المباشر الخاصة بالمنتجات مع خيار شرائها مباشرة ، كما يمكن أيضا أن تضم هذه الحلقات المباشرة طرح الأسئلة والدردشة مع المشاهدين للإستفسار حول المنتوج المقترح ، و كذلك خيار "المتابعة" والذي تضعه أمازون لتمكين المتسوقين من البقاء على اطلاع دائم مع المؤثرين والعلامات التجارية والاهتمامات التي يهتمون بها على Amazon ، كما سيتمكنون أيضًا من تلقي إشعارات حول علامتك التجارية ، وقد يتم إخطارهم عند قيامك بالبث المباشر في المرة المقبلة باستخدام التطبيق الخاص بالخدمة .
من يمكنه استخدام Amazon Live للترويج للمنتجات ؟
في الوقت الحالي خدمة Amazon Live تدعم فقط البائعين و الموردين المسجلين للعلامة التجارية الخاصة بهم ، و القانطين في سوق الولايات المتحدة الامريكية ، علما أنه لا يتوفر الخيار في أسواق الأمازون الأخرى ، و كذلك فيما يتعلق بخيار مشاهدة المنتوجات قبل شرائها .
أين أجد خيار Amazon Live Streams ؟
على حد تعبير شركة أمازون ، يمكن لمتسوقي المتجر اكتشاف البث المباشر في عدة صفحات على amazon.com و التطبيق الخاصة بالخدمة ، و يمكن أن يظهر خيار Livestreams أيضا في الصندوق الخاص بمعلومات المنتجات التي تنتمي إلى العلامة التجارية التي يتم بثها مباشرةً ، وكذلك عبر المواضع المختلفة حيث يتصفحها متسوقوا أمازون ، علما أنه بإمكانك أيضًا تكوين البث المباشر الخاص بك لعرضه على متجر أمازون لديك ، و يمكن العثور على جميع عمليات البث المباشر التي تمت من خلال الرابط الرسمي للخدمة و في تطبيق Amazon قسم Amazon Live .
كيفية استخدام Amazon Live ؟
من أجل القيام بالبث المباشر لمنتوجاتك التي تسوقها على Amazon.com ، فستحتاج أولاً إلى تنزيل تطبيق Amazon Live Creator الرسمي من أمازون ، و بالمناسبة يتوفر التطبيق فقط لنظام iOS الخاص بهواتف أيفون .
بمجرد تنزيل التطبيق وفتحه ، ستظهر واجهة رئيسية تتضمن خيارات مختلفة للطريقة التي تريد بها تسجيل الدخول بالخدمة ، هل كتاجر أو بائع أو مسوق .
في المرحلة الموالية سيطلب منك amazon إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بحساب البائع الخاص بك حتى يتمكن من الاتصال بحسابك الشخصي و معرفة المنتجات المرتبطة بعلامتك التجارية بالضبط ، و بعدها سوف ينتهي بك المطاف في هذه الواجهة ، حيث يضم أمازون قسم كامل حول أفضل الممارسات المناسبة المتبعة للترويج لمنتوجاتك بالشكل الصحيح ، و عندما تظن أنك جاهز للقيام بالبث الاول الخاص بك ، ما عليك سوى النقر على هذا الخيار .
من خلال هذه الصفحة سيُطلب منك إدخال عنوان مخصص للفيديو الخاص بك وتحديد الخلفية الخاصة بالمنتوج و باقي المعلومات التي من شأنها أن تجذب الزبون .
عندما تضغط على خيار " إضافة منتجات " السابق ، ستظهر لك قائمة بجميع المنتجات المرتبطة بعلامتك التجارية للاختيار من بينها تلك التي تود الترويج لها ، و بعدها الضغط على " حفظ " لتجد نفسك في الصفحة الجديدة هاته .
بعدها ستجد خيارين جديدين وهي Boost your livestream و Engage with viewrs ، الأول يسمح لك بتعزيز و توسيع البث المباشر الخاص بك ليصل لأكبر شريحة ممكنة ، أما الثاني يمنحك فرصة الدردشة و التواصل مع المشاهدين مع توفير رابط خاص يمكن مشاركته مع قائمة بريدك الإلكتروني أو متابعيك على وسائل التواصل الاجتماعي حتى يتمكنوا من متابعة حلقتك المباشرة ، و بعد أن تقرر في تحديد الخيار الذي يناسبك ستقوم بالضغط Preview
كل ما عليك فعله الآن هو الضغط على خيار "Go Live" ، و بعدها أنت في حلقة مباشرة للترويج لمنتوجك مباشرة مع المستخدمين الذين يستمتعون بمشاهدتك .
كيف يمكن أن أستفيذ من الخدمة ماديا ؟
بطبيعة الحال الخدمة في مصلحة التجار أصحاب العلامات التجارية و أيضا البائعين العاديين المروجون لمنتوجاتهم عبر أمازون ، في نفس الوقت مفيذة كذلك للمسوقين حيث هي طريقة جديدة لكسب العمولات ، فحسب امازون فإن البث المباشر الذي تقوم به يظهر في واجهة متجر Influencer الخاص بك على Amazon.com/live ، ويكون متابعيك على أمازون مؤهلين لإعلامهم في تطبيق التسوق Amazon عند بدء البث المباشر الخاص بك ، ما يعني أنك مؤهل لكسب العمولات من عمليات الشراء التي تم الحصول عليها من حلقات البث المباشر الخاصة بك على Amazon ، بالإضافة إلى الأرباح الإضافية التي سوف تكسبها نظير الزيارات التي تحيلها إلى متجر Influencer الخاص بك .
الكاتب: سليمان المودن
إرسال تعليق