قال الرئيس التنفيذي لشركة شاومي "Lei Jun" أمس الأحد ، أثناء حديثه في المؤتمر العالمي للإنترنت في مدينة ووتشن بشرق الصين قال: "إن شركة الهواتف الذكية الصينية Xiaomi Corp تعتزم إطلاق أكثر من 10 هواتف 5G في عام 2020"
تأتي تصريحات Lei Jun في الوقت الذي تواجه فيه الشركة منافسة شديدة في سوقها المحلي من شركة هواوي. في الشهر الماضي ، أطلقت شاومي هاتف Xiaomi Mi 9 Pro ، وهو أول هاتف مزود بتقنية 5G للسوق المحلي.
وفقا ل Lei Jun ، تجاوز الطلب على الهاتف توقعات الشركة وأدى إلى مشاكل في سلسلة التوريد. دفع استقبال الجهاز شاومي إلى إطلاق طرازات 5G لمستويات السعر المرتفعة والمتوسطة والمنخفضة في العام المقبل.
وقال Lei Jun : " يخشى الناس من أن طرازات الجيل الرابع لن تباع في العام المقبل ، هذه خطوة ليس أمامك من خيار سوى اتخاذها. لذلك نأمل أن يتمكن المشغلون من تسريع توسعهم في محطات 5G الأساسية."
انخفض سعر سهم شاومي بشكل مطرد في العام الماضي مع نمو سوق الهواتف الذكية في الصين بشكل أكبر. في سبتمبر أعلنت الشركة أنها تخطط لإعادة شراء 1.5 مليار دولار.
في الربع الثاني من عام 2019 ، احتلت شاومي نسبة 11.8٪ من سوق الهواتف الذكية في الصين ، بانخفاض عن 13.9٪ قبل عام واحد وفقًا لشركة الأبحاث Canalys.
مع ذلك ، تمتعت شاومي بالنجاح في أوروبا ، حيث ما تزال لاعبة جديدة نسبيا في القارة. بلغت حصة الشركة في السوق في المنطقة خلال الربع الثاني من عام 2019 9.6 ٪ ، بزيادة عن 6.5 ٪ في العام السابق ، مما يجعلها واحدة من أسرع العلامات التجارية للهاتف نموا في المنطقة.
وفقا ل Lei Jun ، تجاوز الطلب على الهاتف توقعات الشركة وأدى إلى مشاكل في سلسلة التوريد. دفع استقبال الجهاز شاومي إلى إطلاق طرازات 5G لمستويات السعر المرتفعة والمتوسطة والمنخفضة في العام المقبل.
وقال Lei Jun : " يخشى الناس من أن طرازات الجيل الرابع لن تباع في العام المقبل ، هذه خطوة ليس أمامك من خيار سوى اتخاذها. لذلك نأمل أن يتمكن المشغلون من تسريع توسعهم في محطات 5G الأساسية."
انخفض سعر سهم شاومي بشكل مطرد في العام الماضي مع نمو سوق الهواتف الذكية في الصين بشكل أكبر. في سبتمبر أعلنت الشركة أنها تخطط لإعادة شراء 1.5 مليار دولار.
في الربع الثاني من عام 2019 ، احتلت شاومي نسبة 11.8٪ من سوق الهواتف الذكية في الصين ، بانخفاض عن 13.9٪ قبل عام واحد وفقًا لشركة الأبحاث Canalys.
مع ذلك ، تمتعت شاومي بالنجاح في أوروبا ، حيث ما تزال لاعبة جديدة نسبيا في القارة. بلغت حصة الشركة في السوق في المنطقة خلال الربع الثاني من عام 2019 9.6 ٪ ، بزيادة عن 6.5 ٪ في العام السابق ، مما يجعلها واحدة من أسرع العلامات التجارية للهاتف نموا في المنطقة.
إرسال تعليق