Header AD

“المكواة وغلاية المياه”.. استخدامها بضوابط يقلل قيمة فاتورة الكهرباء الشهرية

يتسائل عدد كبير من المواطنين عن الأجهزة الكهربائية التي تستهلك يوميا طاقة أعلى، لتجنب ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء الشهرية.

وحرص جهاز تنظيم مرفق الكهرباء عبر صفحه التواصل الاجتماعي، على توعية المواطنين بشكل عام على طرق الاستخدام الأمثل للكهرباء والسيدات بشكل خاص لكونها المسئول الأول عن إدارة المنزل، فهناك العديد من السلوكيات الخاطئة التي يقوم بها معظم المواطنين تتسبب في ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء

فيما يلي بعض السلوكيات التي يجب التوقف عنها:

1-المكواة :

يجب تجميع الملابس المراد كيها مره واحدة او مرتين اسبوعياً وذلك لان استهلاك الكهرباء سيكون اوفر من استهلاك الكهرباء يومياً، ويفضل البدء بالجينز والملابس التي تحتاج حرارة عاليه ثم الملابس القطنية وبعد ذلك فصل المكواة واستغلال الحرارة في كي الملابس الحريرية والأقمشة الأخري التي لا تحتاج حرارة عالية ويعتبر استخدام المكواه البخارية يساعد علي كي الملابس أسرع واستهلاك كهرباء أقل.

2- غلاية المياه :

من أكثر الأجهزة المنزلية التى تستهلك كميات كبيرة من الكهرباء رغم صغر حجمها، ويفضل عند استخدامها غلى كمية المياه التى يحتاجها المستهلك فقط.

3 – ترك الأجهزة الإلكترونية موصلة بالكهرباء :

ترك الأجهزة الإلكترونية موصولة بالكهرباء، يعد تصرفا خاطئا لأنه يستهلك الطاقة حتى عند إيقاف تشغيل الأجهزة، لذلك يجب فصل كل الأجهزة سواء التليفزيون أو الكمبيوتر أو شواحن الهواتف عن الكهرباء بعد الانتهاء من استخدامها.

4- الاعتماد على الفرن الكهربائي بشكل مبالغ :

يفضل تجنب تكرار فتحة للاطمئنان على الطعام، لأن فتح الباب يخفض درجة الحرارة 25 درجة وبالتالي يحتاج طاقة أكثر للعمل وينصح باستخدام المايكرويف في تسخين الأكل بدلًا من الفرن، لأنها تستهلك وقتًا أقل، وبالتالي طاقة أقل.

5- ترك الإضاءة :

يعتبر ترك الإضاءة مفتوحة من أكثر التصرفات الخاطئة والتي تهدر من الطاقة الكهربائية، رغم أن يمكن بكل سهولة إغلاق الأنوار من أجل توفير الكهرباء

يذكر أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، قد صرح بأنه يتابع معدلات شكاوى المواطنين بشكل يومي ومدى سرعة الاستجابة وحل المشكلة، مشددا على أن جميع العاملين على علم بمدى الأهمية التي يوليها القطاع لخدمة المواطن والاستجابة السريعة لشكوى المستهلك.

وأكد شاكر حرصه على متابعة جميع شكاوى المواطنين التي يتم استقبالها من المنافذ المختلفة للشكاوى بنفسه بشكل دوري، مؤكدًا أن مكتب خدمة المواطنين يعمل على مدار الساعة لاستقبال وحل شكاوى المواطنين.



source https://el-yom.com/%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%83%d9%88%d8%a7%d8%a9-%d9%88%d8%ba%d9%84%d8%a7%d9%8a%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%8a%d8%a7%d9%87-%d8%a7%d8%b3%d8%aa%d8%ae%d8%af%d8%a7%d9%85%d9%87%d8%a7-%d8%a8%d8%b6%d9%88/

إرسال تعليق

اترك تعليق هنا (0)

أحدث أقدم

ads

ads