يبدو أن شركات التقنية الأمريكية تجدد معاييرها و قواعدها للنشر مع اقتراب حدث مهم في الولايات المتحدة الأمريكية في الفترة المقبلة، ويتعلق الأمر بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، و في هذا الإطار كشفت يوتيوب المملوكة لجوجل عن سلسلة من المعايير لمحاربة المحتوى الكاذب أو الزائف.
و أعلنت منصة يوتيوب للفيديو التابعة لعملاق التكنولوجيا الأمريكية جوجل يوم أمس الإثنين 3 فبراير في بيان لها عن رغبتها في حظر "التلاعب أو تزوير" المحتوى المتعلق بالانتخابات ، وخاصة الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020، و تقول جوجل إنها اتخذت قرار تحديث معاييرها من أجل جعل منصتها مصدرا موثوقا للمعلومات حول الانتخابات الرئاسية الأمريكية و لتعزيز الحوار السياسي الصحي.
و في هذا الإطار فإن يوتيوب أعلنت أنها ستحارب جميع أنواع المحتوى المزور أو الزائف و الذي يهدف إلى تقديم أخبار أو معلومات مغلوطة و غير حقيقية وذلك بغرض التأثير على مسار الانتخابات الأمريكية لعام 2020 أو الترويج لجهة في مواجهة أي جهة أخرى و تغليط الناخبين.
و في هذا الإطار فإن يوتيوب أعلنت أنها ستحارب جميع أنواع المحتوى المزور أو الزائف و الذي يهدف إلى تقديم أخبار أو معلومات مغلوطة و غير حقيقية وذلك بغرض التأثير على مسار الانتخابات الأمريكية لعام 2020 أو الترويج لجهة في مواجهة أي جهة أخرى و تغليط الناخبين.
إرسال تعليق