بالنسبة لشهر يونيو عرفت منصة فايبسبوك، واتس آب وإنستغرام تحديثات كثيرة من بينها "IGTV, Shoppable Tags, Whatsapp Broadcast" وغيرها من التحديثات التي يجب عليك معرفتها كمسوق.
في الحقيقة معظم هاته التحديثات هي جيدة بالنسبة لنا كمسوقين لكن هنالك بعض التحديثات على مستوى فايسبوك يمكن ان تؤذي لغلق حسابك خصوصا لو كنت من الاشخاص الذين يعملون في مجال الدروب شيبنج.
حتى لا نطيل عليكم الامر دعونا نتعرف على هاته التحديثات وبعض الاساليب التي ستساعدك في زيادة أرباحك.
1- IGTV
آخيرا ظهر المنافس الرسمي ليوتوب، نعم "IGTV" تعتبر الآن المنافس الرسمي بعدد يتجاوز المليار مستخدم نشط وهذا مايجعله وجهة جيدة للمسوقين حيث أن شركة فايسبوك اعلنت انها سوف تضيف ميزة الدخل في الشهور القادمة، ليس هذا فحسب ف"Reach" في "IGTV" يصل تقريبا لكل متابعيك في انستقرام وهذا مايجعل مبيعاتك في تزايد.
في البداية عندما سمعت ان انستغرام قد قامت بطرح منصة "IGTV" قلت ما فائدة الفيديوهات الطويلة فنحن لدينا منصة يوتوب مسبقا.
ولكن بعد ذلك ، فكرت في استيلاء Instagram على Snapchat ، وأعدت النظر.
التطبيق سيكون متخصصا في الفيديوهات العمودية على شكل قصص طويلة.
ولان التطبيق هو مدمج مع إنستغرام جميع متابعيك سيتوصلون باشعار فور طرحك لفيديو جديد.
إليك بعض النصائح التي اريد منك ان تعرفها كمسوق حول "IGTV":
2- Shoppable Tags Extended to Stories
هاته الميزة ستحقق لك نتائج اكثر من رائعة ويمكنك الاستفادة منها خصوصا إن كنت تستعمل متاجر شوبيفاي، فقد قامت شوبيفاي قبل مدة بجعل بوستات انستغرام قابلة للشراء وهاهي الآن انستغرام تضيف نفس الميزة في قصصها.
الميزة هي لا زالت في طور التجريب وهاهي الآن توجد فقط في حسابات الشركات الكبرى لكن مع الوقت ستصل الجميع.
أيضا صرحت فايسبوك وانستغرام بشكل مباشر ان "Relevance score" اصبحت العامل رقم #2 بعد "CTR" في تخفيض سعر النقرة.
في الحقيقة معظم هاته التحديثات هي جيدة بالنسبة لنا كمسوقين لكن هنالك بعض التحديثات على مستوى فايسبوك يمكن ان تؤذي لغلق حسابك خصوصا لو كنت من الاشخاص الذين يعملون في مجال الدروب شيبنج.
حتى لا نطيل عليكم الامر دعونا نتعرف على هاته التحديثات وبعض الاساليب التي ستساعدك في زيادة أرباحك.
1- IGTV
آخيرا ظهر المنافس الرسمي ليوتوب، نعم "IGTV" تعتبر الآن المنافس الرسمي بعدد يتجاوز المليار مستخدم نشط وهذا مايجعله وجهة جيدة للمسوقين حيث أن شركة فايسبوك اعلنت انها سوف تضيف ميزة الدخل في الشهور القادمة، ليس هذا فحسب ف"Reach" في "IGTV" يصل تقريبا لكل متابعيك في انستقرام وهذا مايجعل مبيعاتك في تزايد.
في البداية عندما سمعت ان انستغرام قد قامت بطرح منصة "IGTV" قلت ما فائدة الفيديوهات الطويلة فنحن لدينا منصة يوتوب مسبقا.
ولكن بعد ذلك ، فكرت في استيلاء Instagram على Snapchat ، وأعدت النظر.
التطبيق سيكون متخصصا في الفيديوهات العمودية على شكل قصص طويلة.
ولان التطبيق هو مدمج مع إنستغرام جميع متابعيك سيتوصلون باشعار فور طرحك لفيديو جديد.
إليك بعض النصائح التي اريد منك ان تعرفها كمسوق حول "IGTV":
- فور طرحك لفيديو جديد حاول دعمه بجميع الوسائل، إما عن طريق التسويق عبر الايمايل، شراء المشاهدات لا يهم. فور حصولك على عدد جيد من المشاهدات في وقت قصير ستبدأ بالظهور في "Popular videos" وبالتالي ستحصل على متابعين اكثر ومبيعات اعلى.
- بالنسبة للفيديو حاول ان تشرح طريقة عمل منتج معين "How-to".
- حاول ان تجعل الفيديو الخاص بك أطول من 10 دقائق حتى تقوم إنستقرام بإرساله لاكبر عدد ممكن.
في الحقيقة هاته الخاصية هي اكثر من رائعة في حالة كنت تعتمد على التسويق عن طريق المؤثرين. فبذل زر "Swipe Up" يمكنك جعل العميل يشتري مباشرة من إنستغرام.
هاته الميزة ستحقق لك نتائج اكثر من رائعة ويمكنك الاستفادة منها خصوصا إن كنت تستعمل متاجر شوبيفاي، فقد قامت شوبيفاي قبل مدة بجعل بوستات انستغرام قابلة للشراء وهاهي الآن انستغرام تضيف نفس الميزة في قصصها.
الميزة هي لا زالت في طور التجريب وهاهي الآن توجد فقط في حسابات الشركات الكبرى لكن مع الوقت ستصل الجميع.
3- تحديثات على مستوى انستغرام وفايبسوك ادس
كما يعلم الجميع فعندما نقوم بإعلان على منصة "Instagram" فدائما مايظهر زر "Shop Now" او "Sign Up" لكنها اليوم قامت بإضافة 4 أزرار جديدة حسب العرض وهذا يساهم في رفع نسبة التحويلات لاصحاب المطاعم والفنادق من بينها:
- Reserve
- Get Tickets
- Start Order
- Book
ايضا في القريب العاجل يمكن للشخص عمل "Reserve" من المقهى الخاص بك إنطلاقا من انستغرام بدون الحاجة للخروج من المنصة وهذا سيكون جيدا لاصحاب المطاعم او المستشفيات من اجل رفع نسبة التحويل الخاصة بهم.
⬅← قد يمهمك: كيف قمت بربح 1571.00$ في يومين عن طريق إنستغرام
بالنسبة لفايسبوك ادس فاصبح بإمكانك التجسس على إعلانات منافسيك إنطلاقا من منصة فايسبوك، لن تستطيع التجسس على جميع إعلانات الصفحة فقط الإعلانات التي تعمل في الوقت الذي تتجسس فيه. فمثلا إن قام الشخص بعمل إعلان و قام بإيقافه لن تتمكن من مشاهدته ستستطيع فقط مشاهدة الاعلان الذي مازال يشتغل.
هنالك خبر حصري فقط من اجلك خصوصا إن كنت تعمل في مجال الدروب شيبنج، ما يجب ان تعرفه ان فايسبوك قررت إضافة "Reviews" لصفحة متجرك في الايام القادمة بحيث كلما كان التقييم جيدا سيتم تخفيض سعر التحويلة لكن في حالة كان تقييمك رديء ولديك عدد كبير من الشكايات سيتم غلق حسابك للابد "مثل ما تقوم به إيباي" لذلك حاول ان تركز على العميل.
هذا التحديث سيصل في الايام القادمة لذلك تابعنا في صفحتنا على الفايسبوك حيث سنشارك هناك متى سيبدأ هذا التحديث.
4-Whatsapp Broadcast
فكما يعلم الجميع شركة فايسبوك هي مختصة في النسخ بعد ان أطاحت ب "Snapchat" هاهي الآن تقلد "Telgram" بخاصية "Broadcast". فكرة هاته الخاصية هو ان المعلمين في بعض الاحيان يريد إخبار تلاميذته بخبر معين ففكروا ان يقوم بكتابة رسالة واحدة تصل لجميع التلاميذ، لكن ما لم تفكر فيه شركة فايسبوك أننا نحن المسوقون من سنستفيد من هاته الخاصية بشكل رئيسي.
لكن في البداية يجب ان تكون "Admin" لجروب على الواتساب حتى تستفيد من هاته الخاصية في المقابل فقط "Admin" من يستطيع التحدث، في الحقيقة انا لا اجدها ميزة جيدة فإذا قمت بجمعهم في جروب واحد فسيرون رسائلي لماذا يا ترى ارسل "Broadcast" لهم جميعا؟
شاركنا رايك حول هاته التحديثات في التعليقات.
إرسال تعليق